أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حشود الزائرين يحيون المراسيم العبادية والشعائرية لليوم الأول من رجب الأصب في كربلاء المقدسة

شهدت مدينة كربلاء المقدسة، أمس السبت، الموافق للأول من شهر رجب الأصب، توافداً حاشداً للزائرين من داخل العراق وخارجه، الذين أحيوا مناسك وشعائر هذا الشهر المبارك عند الضريحين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “حشوداً من الزائرين قدمت من مختلف محافظات البلد فضلاً عن زائرين عرب وأجانب، أحيوا اليوم الأول من شهر رجب الأصب في مدينة كربلاء المقدسة، والذي يوافق فيه الذكرى العطرة لميلاد الإمام الباقر (عليه السلام)”.


وتابع بأنّ “المدينة استقبلتْ جموع الزائرين الذين أقاموا مناسكهم العبادية وشعائرهم الدينية في رحاب المرقدين الشريفين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)”.


وأضاف بأنّ “العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين استقبلت هذه الجموع المؤمنة وقدّمت الخدمات اللازمة لها؛ فضلاً عن مشاركة المواكب الحسينية بخدمة الزائرين وإطعامهم وتقديم وجبات الإفطار للصائمين”.


وبيّن مراسلنا بأنّ “الزائرين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) حرصوا على إحياء اليوم الأول من شهر رجب الأصب؛ لما فيه من البركات والخيرات التي بشّر بها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)؛ فقصوا يومهم بالعبادة والصلوات في رحاب المرقدين المطهرين”.


ولفت إلى أن “أجواء الزيارة كانت على مستوى عالٍ من حيث الخدمات المقدّمة والحماية الأمنية، وحرص المؤمنين على إحياء الزيارة المخصوصة للإمام الحسين (عليه السلام) في هذا اليوم العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى