أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جموع حاشدة من الزائرين تزحف سيراً نحو سامراء المقدسة لإحياء شهادة الإمام علي الهادي (عليه السلام)

بقلوب والهة ومسيرات راجلة انطلقت جموع حاشدة من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية، صوب مدينة سامراء المقدسة، لإحياء فاجعة استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام) عند مرقده الطاهر.


مسيرات الزائرين المشاة بدأت رحلتها الشعائرية من محافظات البصرة والناصرية والديوانية وبغداد ومحافظات أخرى، لإحياء الذكرى الأليمة في العتبة العسكرية المقدّسة، حيث سيُحيي المسلمون الشيعة في العراق والعالم، ذكرى استشهاد الإمام الهادي (عليه السلام) يوم غد الأحد الموافق الثالث من شهر رجب المرجب.


وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) أن “جموعاً حاشدة من الزائرين من مختلف الفئات العمرية انطلقوا بمسيرتهم الهادرة زحفاً على الأقدام صوب ضريح الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في مدينة سامراء المقدسة”.


وتابع بأنّ “الزائرين المشاة بينهم موكب شهيد الجمعة من محافظة الناصرية وموكب أهالي ناحية شيخ سعد، انطلقوا منذ عدة أيام من محافظاتهم وبمسيرتهم الشعائرية نحو مدينة سامراء لإحياء فاجعة استشهاد إمامهم علي الهادي (عليه السلام)”، مضيفاً بأن “مواكب الخدمة الحسينية انتشرت على طول الطريق المؤدي إلى مدينة سامراء بهدف تقديم الخدمات اللازمة للزائرين”.


من جهتها، استعدّت العتبة العسكرية المطهرة لإحياء شهادة الإمام الهادي (عليهما السلام) في مدينة سامراء، بإقامة البرامج العزائية واستقبال المواكب والمعزّين بهذه الفاجعة الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى