أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

قوافل الزائرين من جنوب العراق يواصل مسيرهم على الأقدام نحو العاصمة بغداد لإحياء شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام)

تواصلُ قوافل الزائرين من أهالي محافظات البصرة وذي قار وميسان والمناطق المجاورة، بمسيرتها الراجلة صوب العاصمة العراقية بغداد؛ لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) في الخامس والعشرين من شهر رجب الحالي.


وانطلقت جموع الزائرين المشاة من محافظات جنوبي العراق؛ في مسيرتها الهادرة لإحياء المناسبة الأليمة عن المرقد الشريف في مدينة الكاظمية المقدسة.
وأفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة)، اليوم السبت، بأنّ “جموع الزائرين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) يواصل المسير مشياً على الأقدام صوب العاصمة بغداد لإحياء الذكرى العظيمة لاستشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)”.


وتابعت بأنّ “الزائرين خرجوا منذ أيام عديدة في مسيرتهم الراجلة لتجيد العهد مع الإمام الشهيد المسموم واستذكار ذكرى شهادته الأليمة”، مضيفةً بأن “هذه المسيرة هي صورة من صور الولاء الصادق للشيعة الموالين لأئمتهم الأطهار (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة”.


وأضافت بأنّ “عدداً كبيراً من المواكب الحسينية اصطفت على طريق الزائرين وقدّمت لهم خدمات الطعام والشراب والإيواء حتى وصولهم سالمين إلى مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء العزاء”.
ويحيي المسلمون الشيعة في الخامس والعشرين من شهر رجب الأصب الحالي، ذكرى الاستشهاد الأليم للإمام الكاظم (عليه السلام) والتي تُعرف بالزيارة الرجبية العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى