أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي خلال استقباله للخطيب الشيخ هاني شعبان يؤكّد على أهمية التبليغ الديني في نشر الرسالة الإلهية

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بأن العملية التبليغية تمثل رسالة الأنبياء والأئمة الأطهار (عليهم السلام) والمصلحين؛ لتعليم الناس أحكام دينهم الحنيف وتحقيق العبودية المطلقة لله (سبحانه وتعالى) وتنفيذ تعاليمه بين بني البشر.


وقال المرجع الشيرازي في كلمته خلال استقباله للخطيب الحسيني الشيخ هاني شعبان في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة: إن “التبليغ الديني يعدّ النشاط الأبرز الواجب العمل به من قبل الخطباء والمبلغين؛ لتعليم الناس بأحكام دينهم النابعة من النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته (عليهم السلام)”.
وأضاف سماحته بأن “ممارسة التبليغ الديني مهمّة وعظيمة، وتمثل رسالة الأنبياء والأئمة الهداة (عليهم السلام) والمصلحين في العالم”، مؤكداً على “ضرورة أن يصل التبليغ إلى مستوى البلاغ المبين، لتعريف البشرية جمعاءَ بالعلوم الإلهية الحقّة”.
وأشار في الوقت ذاته إلى أن “تبليغ الإسلام الأصيل وإيصاله إلى العالم يجب أن يكون بمختلف الوسائل والإمكانات المتاحة، ولا يتحقق إلا عبر التعريف بالسيرة العظيمة للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.


من جهته أعرب حجة الإسلام والمسلمين الشيخ هاني شعبان عن سعادته بهذه الزيارة المباركة ولقائه بالمرجع الشيرازي، مقدّماً لسماحته تقريراً عن نشاطه العلمي والتبليغي والثقافي.
وثمّن الشيخ شعبان جهود المرجعية الشريفة “في الحث لإقامة الأنشطة التبليغية ودعمها على مختلف الصعد”.
جدير بالذكر أن الشيخ هاني شعبان يعدّ من الخطباء الحسينيين البارزين في العالم العربي، وله إسهامات تبليغية ودينية وثقافية مهمة على مدار العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى