أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

رغم الألم، “الهزارة” الشيعة يؤكدون صمودهم.. إحياء ذكرى ضحايا الإرهـ،ـاب في باكستان

ذكرت صحيفة “داون Dawn” اليومية الباكستانية، وعبر تقرير خاص، أن نشطاء المجتمع المدني في العاصمة “إسلام آباد”، أقاموا يوم الأربعاء 10 كانون الثاني 2024، وقفةً احتجاجية على ضوء الشموع أمام نادي الصحافة الوطني، لإحياء ذكرى ضحايا الإرهـ،ـاب من مجتمع الـ “هزارة”.
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمت مضامينه وكالة “أخبار الشيعة”، إن “الوقفة شهدت تنديداً بالهجمات الإرهـ،ـابية في كل من طريق (علمدار) بتاريخ 10 كانون الثاني 2013، وعلى طريق (كاراني) في شهر شباط من العام نفسه، مع التأكيد على إن مسلسل التطهير العرقي ضد مجتمع الهزارة الموالي لآل البيت الأطهار (عليهم السلام)، متواصل على مدى العقدين الماضيين”.
وأضاف التقرير أنه “تم أيضاً خلال الحدث، تسليط الضوء على استشهاد أكثر من (3500) شخص منذ عام 1999، فيما أصيب حوالي (2000) آخرين بإعاقات دائمة بينهم نساء وأطفال”، مبيّناً أن “منظمي الوقفة الاحتجاجية، قد طالبوا السلطات باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم وقوع أي هجمات إرهـ،ـابية إضافية في إقليم (بلوشستان) الواقع إدارياً ضمن حدود كل من باكستان وأفغانستان وإيران”.
ونقلت الصحيفة عن المتحدثين باسم الوقفة، انتقادهم لحقيقة أنه على الرغم من تحمّل الجماعات الإرهـ،ـابية مسؤولية الهجمات المسلحة، إلا أن النظام القضائي وقوات الأمن، قد فشلت في القبض على أي متهم، ناهيك عن عدم الثقة في إعلان ممثلي الحكومة، عن إجراء تحقيق بقيادة الأمم المتحدة، في عمليات القتل المستمرة التي تستهدف شعب الهزارة.
وأشار متحدثون آخرون خلال لقائهم بالصحيفة، إلى أن شعارات مناهضة لشيعة آل البيت “عليهم السلام” كانت قد أُطلقت مؤخراً في العاصمة الفيدرالية للبلاد من قبل أفراد يتبعون أحزاباً محظورة، إلا أن إدارة إقليم العاصمة لم تبدِ أي انتباه إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى