أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

نشر مظاهر الفرح والسرور بقدوم ذكرى ولادة الإمامين الباقر والهادي (عليهما السلام)

يحتفلُ الشيعة الموالون بحلول شهر رجب الأصب، بالذكرى العطرة لولادة الإمامين الهمامين محمد الباقر وعلي الهادي (عليهما السلام) والتي توافق للأول والثاني من الشهر المبارك، وسط إقامة فعاليات كبيرة وواسعة من حول العالم.


وشهد مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة أولى بشائر إحياء المناسبتين المباركتين، التي رصدتها (وكالة أخبار الشيعة) حيث جرى تعليق لافتات الفرح ومظاهر الزينة؛ لاستقبال ذكرى ولادة الإمامين الباقر والهادي (عليهما السلام).


وتستعد العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة فضلاً عن الحسينيات والحوزات الشريفة في العراق والعالم، لإحياء ذكرى الولادة العطرة.


وستشهد المدن المقدسة في العراق وإيران وسوريا، توافداً حاشداً للزائرينَ لإحياء المناسبة العطرة.
وعند مرقده الشريف في مدينة سامراء المقدسة، يحيي المسلمون الشيعة ذكرى ولادة الإمام علي الهادي (عليه السلام)، وإقامة الاحتفالات وكرنفالات الفرح والسرور.


واستبشر زوّار مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) منذ صبيحة اليوم الخميس، بنشر مظاهر الفرح والسرور استعداداً لاستقبال المناسبة، التي توافق لليومين الأول والثاني على التوالي من شهر رجب الأصب.
وأعرب الزائرون عن فرحهم الغامر “بحلول الذكرى العظيمة، فيما أكّد على ضرورة الاستفادة منها في التعريف أكثر بالمقام الإلهي الشامخ لهذين الإمامين وما قدّمها من تضحيات ودروس وعبر كبيرة للبشرية جمعاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى