أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

كربلاء المقدسة تستعد لاحتضان فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي بدورته العاشرة

أعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان تراتيل سجادية، عن الاستعداد لإقامة فعالياته بدورته العاشرة؛ بمناسبة الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام علي بن الحسين السجاد (عليهما السلام)، وتحت شعار (المنهج الأخلاقي وحقوق الإنسان في سيرة الإمام السجاد عليه السلام).
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني في تصريحه لوسائل الإعلام بينهم مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “المهرجان يقام برعاية العتبة الحسينية المقدسة، وسيتضمن في دورته العاشرة إقامة فقرات متنوّعة تغوص في حياة وسيرة الإمام العظيم علي السجاد (عليه السلام)”.
وتابع بأن “فقرات وفعاليات هذا المهرجان ستقام داخل الصحن الحسيني الشريف، على مدى ثلاثة أيام متضمنا تنظيم عرض مسرحي يجسد حياة الإمام السجاد (عليه السلام)، ومعرضاً للكتب العلمية والمؤلفات التاريخية والأدبية لاسيما الصحيفة السجادية، وإقامة المعرض في منطقة بين الحرمين الشريفين الذي يستمر لمدة (10) أيام”.
وبين الشهرستاني بأن “المهرجان يتضمن إقامة مسابقة تراتيل سجادية في القصة القصيرة وفق ضوابط وشروط ستنشر لاحقاً”، فيما ستضمن الجلسات البحثية خمسة محاور تبحث في تراث وحياة الإمام السجاد (عليه السلام)”.
ووفقاً للشهرستاني، يتضمّن محاور البحوث المشاركة المنهج الأخلاقي في سيرة وتراث الإمام السجاد (عليه السلام) فضلاً عن أسس الأخلاق العبادية لتربية الذات في سيرة وتراث الإمام السجاد (عليه السلام)، والعوامل الأخلاقية و تأثيرها في بناء العائلة من مباني الإمام السجاد (عليه السلام)، ومقارنة بين المبادئ الأخلاقية في المنهج السجادي و مبادئ الأنظمة والقوانين الوضعية، إضافة إلى المرتكزات الأخلاقية وتحصيل الأرزاق والعيش المشترك مع الآخرين من المنظور السجادي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى