أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

كونه تهديداً للسلم المجتمعي.. العتبة الحسينية تستعد لإقامة المؤتمر الثاني للحد من “التطرف والإرهـ،ـاب”

تستعد العتبة الحسينية المقدسة لإقامة المؤتمر الثاني للحد من التطرف والإرهـ،ـاب والذي سيقام تحت شعار (التطرف والإرهـ،ـاب تهديداً للسلم المجتمعي)، في الفترة من ٢٩ شباط ولغاية الاول من آذار ٢٠٢٤ .
وقال عضو اللجنة الرئاسية العليا للمؤتمر الشيخ علي القرعاوي إن “المؤتمر يهدف إلى كشف حجم المخاطر والإضرار السياسية الناتجة عن وجود التنظيمات الإرهـ،ـابية وإلى بناء أسس سياسية رصينة تضمن نظاماً سياسياً ديمقراطياً مستقراً يعالج الأوضاع السلبية في المجتمع والدولة والتي تكون أسباباً لتفشي ظاهرة التطرف والعنف والإرهـ،ـاب”.
وأضاف أن “المؤتمر يهدف أيضاً إلى توعية المجتمع وخصوصاً الشباب والمربين الى خطورة الارهـ،ـاب والتطرف، فضلاً عن بناء مجتمع قائم على السلم المجتمعي والتعايش السلمي”.
وأكد القرعاوي أن “من الأهداف الرئيسة للمؤتمر إعطاء تصورات كاملة لصناع القرار العراقي والدولي حول مخاطر الإرهـ،ـاب فكراً وتنظيماً وتمويلاً وتحديد أفضل الخيارات لمواجهتها”, مشيراً الى أن “الدور الريادي للمنظومة الاعلامية في توظيف الفكر التعبوي المجتمعي المعتدل وتأثيره في بناء مجتمع محصن ومتكامل “.
وأوضح “تم توجيه الدعوات الى عدد كبير من الباحثين والمفكرين من عدد الدول العربية والإسلامية مثل مصر والجزائر والمغرب وسوريا والأردن وتركيا وايران وغيرها فضلا عن البلد المستضيف العراق”.
وختم القرعاوي حديثه قائلاً بأن “المؤتمر يتضمن عدة محاور منها المحور الاجتماعي والإعلامي والأمني ومحور الآثار، والتراث، والمحور القانوني ، والمحور الاقتصادي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى