أخبارالعالم الاسلاميباكستان

محتجون شيعة ينظمون تظاهرة في العاصمة الباكستانية احتجاجاً على استهداف الإرهــ،ــاب لهم

نظّم جمع من المسلمين الشيعة من مدينة باراتشينار الباكستانية، تظاهرة احتجاجية أمام نادي الصحافة في العاصمة إسلام آباد، ضد تصاعد الهجمات الإرهــ،ـابية التي تشنّها الجماعات المتطرّفة ضد أبناء المكون الشيعي.
ووفقاً لما أفادته وسائل إعلام باكستانية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، فقد “احتشد العشرات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من مدينة باراتشينار بالقرب من مقر نادي الصحافة في العاصمة إسلام آباد؛ احتجاجاً على تزايد الهجمات الإرهــ،ــابية ضد أبناء مكوّنهم الشيعي”.
وتابعت بأن “الاحتجاجات تأتي على خلفية الهجمات الأخيرة التي شنتها الجماعات المتطرفة في مدن كورام وباراتشينار خلال اليومين الأخيرين”.
وأوضحت بأن “المحتجين طالبوا الحكومة بتأمين حياة أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من قبل الإرهـــ،ــابيين، وأكّدوا بأن هذا الاستهداف المتعمد للمدنيين والأبرياء الشيعة يتطلب الإدانة وتوفير الحماية لهم والعمل على عمل العناصر الإجرامية”.
كما ونقلت وسائل الإعلام الباكستانية عن عدد من علماء الشيعة قولهم: إن “الوضع في باراتشينار يتدهور مرة أخرى مما يزيد من قلق الشعب الباكستاني”.
وقالوا: إن “الأجهزة الأمنية غير قادرة على حماية المدنيين الأبرياء من أبناء المكون الشيعي، كما أن منطقة كورام محتجزة باستمرار من قبل الإرهــ،ــابيين”.
وأضافوا بأن “الحكومة أغمضت أعينها عن هذه الحوادث المؤلمة، ويبدو أن العناصر الإرهابية أطلقت العنان لسفك دماء الأبرياء والإفلات بسهولة من العقاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى