أخبارالعالم

البعثة العلوية الإسلامية الشيعية في كندا تؤكد التزامها الكامل بجهود نشر السلام والتسامح والوئام

أكّدت البعثة العلوية الإسلامية في مدينة تورنتو الكندية، التزامها الكامل بجهودها لنشر السلام والتسامح والتعايش، والعمل على تعزيز الوئام الاجتماعي انطلاقاً من تعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة الهداة (عليهم السلام).

وقالَ المقيم على البعثة العلوية السيد أحمد رضا الحسيني في تصريح تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “البعثة سعت جاهدةً منذ تأسيسها في كندا عام (2015) على الالتزام بجهودها في نشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش النابعة من ثقافة الثقلين العظيمين”.

وتابع بأن “السعي المستمر لتحقيق هذه الأهداف سيخلق عالمًا أفضل للمسلمين وغير المسلمين على حدٍ سواء”.

وعن هذه البعثة وأنشطتها، أوضح الحسيني بأنها “منظمة شعبية إسلامية هدفها تمكين المسلمين من خلال التعليم وبناء الهوية والخدمة الملتزمة للمجتمع”.

وأضاف بأن “البعثة جرى تأسيسها من قبل مجموعة من المتطوعين والمفكرين والمسلمين، وتسترشد وتستوحي أعمالها وأهدافها ومبادئها من المبادئ التي جاء بها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل البيت (عليهم السلام)”.

وأشار الحسيني إلى أن “أنشطة البعثة ترتكز بالدرجة الأولى على توسيع القادة الشعبية الشيعية وتمكين المجتمع من بناء علاقات قوية وصحية ودائمة مع المجتمعات الإنسانية المتنوّعة”.

وأضاف، “نسعى دائماً إلى مراعاة الإسلام فكراً وعملاً، وتحسين وتثقيف الجمهور حول الإسلام والمواضيع المتعلقة به وإحياء الشعائر الحسينية، إضافة إلى تعزيز الوئام الديني من خلال خلق فرص الحوار مع الأديان والطوائف الأخرى”، مبيناً بأن “من الأهداف الأخرى هي تنمية مهارات وقدرات وهوية أفراد المجتمع المسلم الشيعي ومساعدة الشباب على أن يصبحوا أفراداً وأعضاء مسؤولين يساهمون بشكل إيجابي في المجتمع”.

ونوّه إلى أن “البعثة عملت في الوقت ذاته على تعزيز حقوق الإنسان من خلال الدعوة والحملات، وتخفيف حدة الفقر وتعزيز المشاريع الإنسانية في البلاد وخارجها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى