أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في العاصمة الأفغانية كابول يكرم المئات من المبلّغين الفاطميين

أقام مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العاصمة الأفغانية كابول، حفلاً مباركاً لتكريمِ المئات من المبلغين الفاطميين؛ لإسهامهم في التعريف بثقافة وفكر السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وتعاليمها العظيمة.

وقال المكتب في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنه “انطلاقاً من توصيات المرجع الأعلى الشيرازي، وتعظيماً للأيام الفاطمية المقدسة، فقد أقام القسم الثقافي في المكتب حفلاً بهيجاً بالمناسبة لتكريم المئات من المبلغين الفاطميين”.

وتابع بأن “القسم سبق وأن سجّل العديد من المبلغين الفاطميين، وجرى إيفادهم إلى العديد من مدن ومحافظات البلاد؛ لإحياء الأيام الفاطمية العظيمة التي شملت إحياء ذكرى استشهاد الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ومن ثم إحياء مولدها الشريف”.

وأوضح المكتب بأن “التكريم شمل المبلغين والناشطين في مجال نشر الثقافة الفاطمية، فضلاً عن أئمة المساجد والعلماء والخطباء الحسينيين”.

وأكّد المكتب بأنّ “نشاط المبلغين الفاطميين كان هذا العام على نطاق واسع، وأُقيم في عموم مدن ومحافظات أفغانستان؛ بما يعظّم من الشعائر الفاطمية المقدسة ونشر المعارف الإلهية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى