أخبارأفريقيا

مدن إفريقية عدّة تشهد مسيرات حاشدة واحتفالات كبرى في ذكرى ولادة الصدّيقة الزهراء (عليها السلام)

أُقيمت في عدد من الدول الإفريقية، فعاليات واحتفالات كبرى بالذكرى العطرة لميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، شهد مشاركة فاعلة لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) من الرجال والنساء والأطفال؛ تعظيماً لهذه المناسبة الإلهية.

ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) احتفالات الشيعة الموالين في النيجر ونيجيريا وغانا وعدد من الدول الإفريقية، الذين أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بميلاد الصدّيقة الطاهرة (عليها السلام).

ففي مدينة كانو النيجيرية، خرج أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من الرجال والنساء في مسيرة ولائية حاشدة؛ شارك فيها المئات لتعظيم ذكرى ميلاد أمّ أبيها (صلوات الله وسلامه عليها)، وهتفت النسوةُ بنصرة قضيتها العظيمة والتمسّك بخطّها الشريف وتعاليمها الحقّة.

وارتدى المشاركون الزيّ التقليدي الشعبي خلال المسيرة التي طافت أكبر شوارع المدينة؛ لإحياء هذه المناسبة.

وفي مدينة أبوجا النيجيرية أيضاً، خرجت جموع من النسوة الفاطميات في مسيرةٍ ولائية، أعربن خلالها عن اعتزازهن وفخرهنّ بالتمسّك بتعاليم ووصايا سيدة نساء العالمين وأمّ الحجج فاطمة الزهراء (عليها السلام).

كما شهدت مدينة باكو في دولة غانا إقامة العديد من الاحتفالات التي شهدت هذا العام مشاركة فاعلة وحاشدة للمؤمنين والمؤمنات، الذينَ هتفوا باسم الصدّيقة العظيمة وتغنّوا بذكرى ميلادها العطر.

وأكّد المشاركون في هذه الاحتفالات بأن إحياء مولد الصدّيقة الشهيدة هو إحياء لمبادئ الإسلام الأصيلة وقيمه السامية.

وأحيا الشيعة الموالون في مختلف دول العالم، لأكثر من أسبوع، ذكرى ميلاد السيّدة الزهراء (عليها السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى