أخبارالعالم

مجلس علماء الشيعة في أستراليا يعقد اجتماعاً جديداً يناقش فيه أبرز القضايا التي تخدم أتباع أهل البيت (عليهم السلام)

عقدَ المجلس العام لعلماء الشيعة في مدينة نيوبورت بولاية ويلز الأسترالية، اجتماعاً جديداً ناقش من خلاله العديد من الموضوعات المطروحة على الساحة الإسلامية بشكل عام والساحة الشيعية بشكل خاص.

وقال المجلس العام للعلماء الشيعة في تفصيلات نشرها على موقعه الرسمي وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الاجتماع أُقيم بحضور أعضاء المجلس وأعضاء البعثة الحسينية التعليمية وعدد من الخبراء والباحثين في الشؤون الدينية الشيعية، لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة الإسلامية بشكل عام والشيعة بشكل خاص”.

وتابع بأنّ “من القضايا المطروحة أوضاع المسلمين في الدول الأوروبية والمملكة المتحدة البريطانية، واحتياجات على مختلف الأصعدة”.

وأضاف بأنّ “الحاضرين طرحوا أيضاً أبرز الموضوعات التي تهم أتباع أهل البيت (عليهم السلام) على مستوى التعليم والصحة وإحياء الشعائر الحسينية، وتوحيد الجهود وتكثيفها بما يخدمُ أبناء المكون الشيعي”.

وأكّد المجلس بأنّ “قضية التعليم ورفد أتباع العترة الطاهرة بالعلوم والمعارف وخصوصاً النابعة من الثقلين العظيمين كانت من أولويات من تم بعثه خلال الاجتماع انطلاقاً من حديث النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله): طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى