أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مركز سفينة الإمام الحسين (عليه السلام) لتنمية الفتيان والشباب في كربلاء المقدسة يحقق نجاحات جديدة

شهد مركز سفينة الامام الحسين (عليه السلام) لتنمية الفتيان والشباب، والتابع لمؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في كربلاء المقدسة تطورات عديدة على مستوى المناهج التعليمية وتنمية مهارات المشاركين الذين تزايدت أعدادهم بشكل كبير.

وقال إيهاب الأنباري أحد أساتذة المركز في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المركز شهد تطورات عديدة وجديدة على مستوى المناهج التعليمية، فضلاً عن تزايد أعداد المشاركين فيه؛ بما يؤكّد نجاحه”.

وتابع بأن “المناهج التعليمية التي أعدها أستاذة متخصصون تربويون وحوزويون بإشراف مباشر من إدارة المركز تتصف بالتركيز والدقة والشمولية، وقد شهدت في الآونة الأخيرة تطوراً على الصعيد العلمي وعمق المعلومات التي تتضمنها مراعاةً لأعمار المتعلمين”.

وأضاف: كما أن “جدول الدروس يشهد تنوعا كبيراً، ويتضمن جوانب نظرية وعملية في مجالات القرآن الكريم وتفسيره والعقائد والفقه والأخلاق بالإضافة إلى الحصص الترفيهية وتنمية المواهب والمهارات الذهنية واليدوية والإلكترونية والألعاب الرياضية ككرة القدم وكرة المنضدة وغيرها”.

وأشار الأنباري إلى “اكتشاف مواهب جديدة واعدة في مجال المسرح والإنشاد والرسم وغيرها” مبيناً أنهم “الآن بصدد تأسيس فرقة إنشاد خاصة بالمركز وكذلك فرقة للتمثيل المسرحي، وفي  النية استحداث دروس وتدريبات أخرى في المستقبل القريب إن شاء الله تعالى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى