أخبارالعالم الاسلاميمصر

حشود كبيرة من محبي آل البيت (عليهم السلام) في مصر يحتفلون بمولد الإمام زين العابدين (عليه السلام) عند مقامه الشريف

احتفلَت حشود كبيرة من محبي آل البيت (عليهم السلام) في مصر، بالمناسبة الخاصة لمولد الإمام علي زين العابدين ابن الإمام الحسين (عليهما السلام)، عند مقامه الشريف في حي السيدة زينب (عليها السلام) وسط القاهرة.


ويعدّ هذا اليوم المبارك هو المناسبة الثانية التي يحيي فيها المصريون ذكرى ولادة الإمام زين العابدين (عليه السلام)، حيث يشارك الكثيرون بإحيائها في شهر شعبان المعظّم إلى جانب الشيعة الموالين في العراق والعالم.


وقالت صحيفة (المصري اليوم) في تقرير لها تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “مقام ومسجد الإمام علي زين العابدين (عليه السلام) وسط القاهرة شهد زحاماً شديداً خلال أيام الاحتفال بذكرى ولادته، حيث حضره الكثير من الزائرين والمحبين لآل البيت (عليهم السلام)”.
وتابعت بأن “أجواء الاحتفال بالمناسبة جرت وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما شارك الحاضرون بمراسيم الأدعية والصلوات والمدائح والابتهالات الدينية”.


وأضافت بأن “أصحاب الرايات والبيارق الخضراء، والأشرطة الملونة المكتوب انتشروا في المنطقة التي غطّتها رائحة البخور”، مبينة بأن “الكثيرين قد حرصوا على تقديم الوجبات السريعة تحية للزائرين على باب المقام الشريف”.
ونقلت الصحيفة عن عدد من الزائرين قولهم: إنهم “يحرصون على زيارة مقام الإمام زين العابدين (عليه السلام) على مدار العام لنيل البركات”، وأضافوا بأن “سيرة الإمام علي زين العابدين العطرة وصبره على المحن أضحت نبراساً لمحبيه”.


كما أكّد الزائرون بأن “الاحتفال بالمولد دلالة على مكانة آل رسول الله (صلى الله عليه وآله) في قلوب المصريين، وأنه تذكرة وعبرة للتأسى بأخلاقهم وسيرتهم العطرة”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “الاحتفالات استمرّت على مدار أسبوع كامل، وعلى الرغم من الأجواء الباردة إلا أن الزوار والمريدين المحبين لأهل البيت (عليهم السلام) واصلوا الاحتفالات ونصبوا الخيام بمحيط المقام الشريف وخارجه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى