أخبارالمرجعية

ضمن تحركه لكسب الرأي العام حول المشروع .. نصر الله يؤكد على ضرورة العمل بقانون قدسية كربلاء

أكد مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي السيد عارف نصر الله، على ضرورة العمل بقانون قدسية كربلاء.
جاء ذلك خلال زيارته لمكتب سماحة آية الله السيد مرتضى القزويني في مدينة كربلاء المقدسة، والتي جاءت في إطار التحرك لكسب تأييد الرأي العام حول مشروع قدسية كربلاء.
وقال نصر الله في حديث تابعته وكالة أخبار الشيعة، إنه “لا يخفى على أحد الدور المهم الذي يقوم به سماحة السيد القزويني في المجتمع، وكذلك الثقل الاجتماعي لشخصيته كعالم فاضل وخطيب مفوَّه ومفسِّر قدير وقاضٍ شرعي، بالإضافة إلى كونه مصلحاً ومربياً وصاحب مشاريع إنسانية كبيرة لخدمة المجتمع وقد سخر عمره كله في ذلك”.
وكان في استقبال نصر الله حجة الاسلام والمسلمين السيد محمد حسين نجل آية الله القزويني، والذي أبدى ترحيباً بالمشروع قدسية مدينة كربلاء لما لها من أهمية عالمية اكتسبتها من احتضانها الأجساد الطاهرة للإمام الحسين وأهل بيته الأطهار عليهم السلام”، مؤكداً في الوقت ذاته على “أن السيد القزويني كان من أوائل الداعين الى حفظ قدسية مدينة سيد الشهداء عليه السلام، وأول من وقَّع على الطلب المقدَّم للحكومة بشأن استصدار قانون القدسية الخاص بالمدينة”.
وأضاف السيد القزويني “أن مجالس والده لم تخل يوماً من الوعظ والإرشاد والتوجيه بهذا الخصوص، ولشدَّ ما طالب بمراعاة الخصوصيَّة التاريخيَّة والدينيَّة التي تتمتع بها كربلاء، وكثيراً ما نادى بوجوب حفظ حرمة هذه الأرض التي طهرها سيد الشهداء عليه السلام بدمه الزكي”.
وأكد القزويني أن سيرة علمائنا الأعلام كانت وما تزال جارية في الدفاع عن قداسة هذه البقعة التي اختارها الله لتكون مثوى لريحانة رسوله الكريم صلَّى الله عليه واله، وخير مثال على ذلك العلامة الشيخ ابن فهد الحلي رحمه الله والذي كان شديد الحرص على عدم تنجيس هذه الأرض لدرجة أنه كان يخرج الأوساخ ويلقي بها بعيداً عن حدود كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى