أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العالم يتجه إلى مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام).. موقع متخصص يتوّج باب الحوائج كأبرز وجهة للزائرين في بغداد

أورد موقع “توب رايتد أونلاين Top-Rated Online” الإلكتروني العالمي المتخصص بالإحصائيات السياحية، مرقد الامامين الكاظمين “عليهما السلام” على عرش قائمة المعالم الأكثر زيارةً في العاصمة العراقية بغداد.
وقالت الموقع في تقريره الذي ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “ضريح الإمام موسى بن جعفر الكاظم، وحفيده الإمام محمد بن علي الجواد (عليهما السلام)، هما مرقدان مقدسان تستحب فيهما الصلاة، ويقبل فيهما الدعاء، وتتوافد تحت قبتيهما جموع الزوار وخصوصاً أيام السبت والأربعاء والجمعة”.
وأضاف التقرير أن للعتبة الكاظمية المقدسة، عدة مداخل تسمى بـ (باب المراد)، و(باب القبلة)، و(باب صاحب الزمان -عجل الله فرجه-)، بالإضافة الى (باب الإمام علي -عليه السلام-)، كما تكثر مواقف السيارات بالقرب من موقع العتبة المقدسة من جهة شارعيّ (باب المراد) و(باب القبلة)، فيما تقل من جهة (باب الأمام علي -عليه السلام-) في حين تنعدم هذه المواقف تقريباً من جهة شارع (باب صاحب الزمان -عجل الله فرجه-)”.
وأشار موقع “توب رايتد أونلاين” في ختام تقريره الإرشادي، الى أنه “في أغلب الأوقات من السنة، يُغلق بابا (صاحب الزمان -عجل الله فرجه-) و(الإمام علي -عليه السلام-) في الساعة (11.00) مساءً، ويُفتحان مرة ثانية في الساعة (7.00) صباحاً مع بقاء بابيّ (المراد) و(القبلة) مفتوحين على مدار (24) ساعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى