أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

شمل إضافة مساحات جديدة.. أعمال إعادة إعمار مزار الصحابي رشيد الهجري في بابل تصل إلى مراحل متقدّمة جداً

أعلنت الأمانة الخاصة لمزار صاحب أمير المؤمنين (عليه السلام) رشيد الهجري (رضوان الله تعالى عليه) في قضاء الكفل بمحافظة بابل، عن وصول مراحل إعادة إعمار المزار الشريف إلى نسبة إنجاز عالية؛ مشيرةً إلى نجاحها بإضافة مساحات جديدة لاستيعاب أعداد الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه.


وقال الأمين الخاص للمزار محمد عبد زيد في تصريح مصوّر تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المزار الشريف للصحابي رشيد الهجري (رضوان الله تعالى عليه) شهد أعمال هدمه وإعادة إعماره بالكامل؛ مع إضافة مساحات جديدة وخدمات كبيرة للزائرين”.


وتابع بأن “المشروع بدأ العمل به في العام (2019) بإشراف ديوان الوقف الشيعي والقسم الهندسي في الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة ومكتبها في بابل”.


وأضاف بأن “إعادة إعمار المزار كانت على عدّة مراحل، حيث شملت المرحلة الأولى هد وإعادة بناء الضريح الشريف وفق المخططات الهندسية وتوسعة الحضرة من مساحة (300 متر مربع) إلى مساحة (650 متراً مربعاً)”.


وبيّن بأن “العمل شمل بناء مئذنتين بارتفاع (26 متراً) ووصلت نسبة الإنجاز فيها لـ (85%)، والمرحلة الثانية هي هد وإعادة بناء الأواوين المحيطة بالحضرة الشريفة، حيث جرت توسعتها من مساحة (2500 متر) إلى (6 آلاف متر مربع) ووصلت إلى مرحلة الإنهاءات”.


وأوضح عبد زيد بأنّ “العمل شهد تطبيق أرضية الصحن والحرم الشريف بالمرمر ذي المواصفات العالية، مع إضافة منظومة تبريد كبيرة؛ وعدد من الخدمات الضرورية التي يحتاجها الزائرون الكرام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى