أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تحت شعار (العراق يتواصل).. انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الـ47 الأربعاء المقبل

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن موعد افتتاح فعاليات معرض بغداد الدولي، بدورته الجديدة.
وقال مدير عام المتابعة والتخطيط بالوزارة، طالب حسن نعمة، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته وكالة أخبار الشيعة، إن ” يوم الأربعاء المقبل سيشهد انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الـ47، بمشاركة 20 دولة و800 شركة محليَّة وعربيَّة. وأجنبيَّة”.
وأضاف، أنَّ “الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية في الوزارة، تستعد لافتتاح أعمال معرض بغداد الدولي، بدورته الـ47 يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 من الشهر الحالي، ولمدة عشرة أيام”، عادّاً “المعرض الذي سيكون تحت شعار (العراق يتواصل)، أكبر حدث اقتصادي يختلف عمّا سبقه من معارض، إذ بدأت استعداداته مبكرةً، لكي يخرج بأبهى صورة”.
وأوضح نعمة، أنَّ “مشاركات الدول بالمعرض ارتفعت من 13 خلال 2023، إلى 20 للعام الحالي، وأوسعها حالياً هي السعودية من حيث عدد شركاتها البالغ 140شركة، فضلاً عن مشاركات دول أجنبية مثل ألمانيا واليابان وإسبانيا وتركيا وإيران والهند، إضافة إلى الدول العربية كالإمارات وسلطنة عمان ومصر وسوريا، إلى جانب مشاركة التشيك وأذربيجان، وهي الأولى في المعرض”.
وحدد “عدد الشركات المحلية والعربية والأجنبية المشاركة، بـ800، بضمنها 509 ضمن أجنحة الدول المشاركة”، مشيراً في الوقت ذاته، إلى أنَّ “المعرض سيُنظم خلال أعماله فعاليات فنية وثقافية فولكلورية، تجسّد حضارة وادي الرافدين، ما سيشكل نقطة جذب للمستثمرين الأجانب، ويزيد من وتائر عقد الشركات بين القطاع الخاص العراقي والدولي، بما يتواءم مع حملات الإعمار والبناء في البلاد، ويسهم بتحقيق شراكة لدعم الاقتصاد، لما يملكه البلد من مزايا للاستثمار الصناعي والزراعي بمختلف الأوجه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى