أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصّي الشيعة الموالين بحفظ ونشر تراث وتعاليم الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وبالخصوص من الشباب بالاطلاع الكامل على تراث الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتدبّر فيه؛ لما فيه من الأحكام والتعاليم والدروس العظيمة.
سماحة المرجع الشيرازي وفي كلمة له بمناسبة اختتام الاحتفال بذكرى المولد الفاطمي العطر، أكّد بأنّ “على الشيعة الموالين في كل زمان ومكان تقع المسؤولية الكبرى في قراءة وحفظ تراث السيدة العظيمة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتعريف به إلى العالم أجمع”.
وبيّن سماحته بأنّ “كل ما صدر عن البضعة الطاهرة (صلوات الله وسلامه عليه) من تعاليم ووصايا وأقوال وأفعال يلزم العمل به، فهي (عليها السلام) الحجّة على الأئمة الأطهار (عليهم السلام) وهم حجّة الله (عزّ وجل) علينا”.
وأضاف المرجع الشيرازي، “أوصي الجميع وبالأخص الشباب والشابات بقراءة وحفظ خطبة مولاتنا السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) التي ألقتها في مسجد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، ثم التدبّر فيها جيّداً ومعرفة مضامينها الراقية”.
وكان المرجع الشيرازي قد أكد في كلمة سابقة على “السعي للاستفادة من الطاقات لأجل نشر ثقافة السيدة الزهراء (عليها السلام) بدءاً بخطبتها وسائر آثارها وآثار أبيها وبعلها وبنيها (سلام الله عليهم أجمعين)”، مشيراً إلى أن “كل ما نقدمه في سبيل هذين الأمرين فهو من فضل الله تعالى وتوفيقه لنا، ولكن هذا الفضل يحتاج إلى السعي الكبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى