أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تحت شعار: شرّفني ربي فكلّفني.. أكثر من “1500 فتاة” يحتفلن داخل الصحن الحسيني الشريف بمناسبة تكليفهن الشرعي

رفرفت فراشات الولاية من الفتيات الصغيرات اللواتي بلغن سنّ التكليف الشرعي، بأجنحة الضياء خلال الاحتفاء بهنّ في محفل خاص أُقيم بمناسبة الولادة العطرة لميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) وسط الصحن الحسيني الشريف.


وعن هذه المبادرة، تحدّث الشيخ علي المطيري في تصريح مصوّر تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “حفل تكليف الفتيات الصغيرات يقام للسنة الـ (15) على التوالي، وشهد مشاركة أكثر من (1500 فتاة)، حيث جرى الاحتفاء بهنّ بمناسبة التكليف الشرعي وارتداء الحجاب الفاطمي”.


وأضاف بأنّ “الفتيات المشاركات بهذا الحفل المركزي شاركت فيه فتيات من محافظة كربلاء المقدسة وعدد من المحافظات العراقية، وجرى في حضرة سيد الشهداء (عليه السلام)”، مبيناً أن “الحفل تضمن كلمات توجيهية للفتيات لإشعارهنّ بأنهن أصبحن مخاطباتٍ بأوامر الله (عزّ وجل) وأداء الفرائض الواجبة وارتداء الحجاب الفاطمي”.


وتابع بأنّ “مثل هذه المحافل تؤكّد بصورة واضحةٍ على أن يكون لهؤلاء البنات الصغيرات رصيد إيماني وروحي كبير يستمدّنه من الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) وهنّ يحتفلن بمناسبة تكليفهن الشرعي”.


وأشار الشيخ المطيري إلى أن “حفل التكليف الشرعي للفتيات أُقيم هذا العام تحت شعار (شرّفني ربي فكلّفني)؛ في تأكيد من القائمين وعوائل الفتيات على ضرورة التمسّك بالأحكام الدينية واتباع السيرة العطرة للسيدتين العظيمتين فاطمة الزهراء وابنتها زينب الحوراء (عليهما السلام) وخصوصاً ما يتعلق بالحجاب والحفاظ على العفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى