أخبارالعالم الاسلاميسوريا

نساء وفتيات العقيدة في حضرة القداسة الفاطمية.. حسينية الحوزة الزينبية في سوريا تبتهج فرحاً بميلاد أم أبيها (عليها السلام)

احتفلت حسينية الحوزة الزينبية النسوية التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة في العاصمة السورية دمشق، بالذكرى العطرة لميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، فيما أكّدت المشاركات على عظمة السيرة الفاطمية ووجوب العمل بها.
وقالت إدارة الحسينية في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الاحتفال شهد حضوراً فاعلاً ومميزاً للنسوة والفتيات الفاطميات اللواتي عبّرن عن سعادتهن البالغة بإحياء هذه المناسبة التي يحتفون فيها بالقدوة العظمة أم أبيها (صلوات الله وسلامه عليها)”.


وتابعت بأنّ “الاحتفال المبارك شهد تقديم العديد من الفقرات والفعاليات الولائية التي تغنّت وابتهجت فرحاً وسروراً بالذكرى الفاطمية العطرة”، مضيفةً بأنّ “فقرات الاحتفال تضمنت إلقاء المدائح والقصائد الشعرية في المناسبة فضلاً عن تقديم مشهد تمثيلي وكان الختام بتوزيع الجوائز على الفائزات بالمسابقة التي أقامتها الحسينية للنسوة والفتيات”.
وأشارت إدارة الحسينية إلى أنّ “الابتهاج بهذه المناسبة يؤكّد عظمة التمسّك من النسوة المؤمنات بتعاليم ووصايا الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) كونها تمثل القدوة السامية والمثل الأعلى للنساء في كل مكان وزمان”.
ولفتت أيضاً إلى أن “مثل هذه الكرنفالات الولائية تقام بتوصيات وتأكيدات من قبل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي يوصي بإحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) وتعظيم شعائرهم المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى