أخبارالعالم الاسلاميالعراق

قبل شهر من المناسبة الأليمة.. قوافل حاشدة للزائرين المشاة تنطلق من جنوب العراق صوب بغداد لإحياء الفاجعة الكاظمية

انطلقت صوب مدينة الكاظمية المقدسة في العاصمة العراقية بغداد، أول قوافل الولاء والنصرة للإمام موسى الكاظم (عليه السلام) لإعلان الحداد وتقديم المواساة في ذكرى استشهاده الأليم الذي يوافق للخامس والعشرين من شهر رجب الأصب.
القوافل العراقية التي ضمت زحفاً بشرياً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) انطلقت من المحافظات الجنوبية؛ لإحياء الزيارة الرجبية المباركة.
وتتبّع موفد (وكالة أخبار الشيعة) مسيرة القوافل السائرة مشياً على الأقدام من محافظات البصرة وذي قار وميسان صوب مدينة الكاظمية المقدسة؛ حيث تقضي نحو خمسة أسابيع للوصول إلى المرقد الكاظمي المطهر لإحياء المناسبة الأليمة.
وقال موفدنا: إنّ “جموعاً حاشدة من الزائرين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) انطلقوا في قوافلهم الولائية صوب العاصمة بغداد؛ لإحياء ذكرى شهادة الإمام السابع من أئمة أهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابع بأنّ “الزائرين قصدوا باب الحوائج الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) مشياً على الأقدام؛ لتقديم التعازي والمواساة في ذكرى المصاب الجلل”، مبيناً أنّ “الجموع الزائرة ضمّت جموعاً من الشباب والكهول والأطفال إلى جانب النساء؛ يحذوهم المسير صوب مرقد إمامهم المظلوم المسموم”.
وأضاف موفدنا بأنّ “العديد من المواكب الحسينية المباركة نصبت سرادقها وخيامها لاستقبال الزائرين على الطرق التي يسلكونها في مسيرهم صوب الكاظمية المقدسة؛ لتقديم الخدمات اللازمة لهم”.
وبحسب موفدنا، فإن “زيارة استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) تُعرف بالزيارة الأربعينية الثانية؛ حيث تشهد مشاركة مليونية كبيرة من المحبين والموالين للعترة الطاهرة من مختلف الأعمال وشرائح المجتمع العراقي الأصيل”.
هذا وسيحيي الشيعة الموالون بتاريخ الـ (25 من رجب الأصب) ذكرى الاستشهاد الأليم لراهب أهل البيت (عليهم السلام) وسجين طوامير الظالمين الإمام الكاظم (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى