أخبارالعالم

مدير مكتب المرجع الشيرازي في الهند يشارك المؤمنين أفراحهم بذكرى ولادة الصدّيقة الزهراء (عليها السلام)

شاركَ مدير مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في الهند، السيد سيف عباس نقوي، في عدد من الاحتفالات والبرامج الخاصة التي أُقيمت بذكرى ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام).


وأكّد السيد نقوي في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) على “أهمية مثل هذه الفعاليات والبرامج في التعريف بالسيرة العطرة للبضعة الزكية السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ونشر ثقافتها وإقامة شعائرها المقدسة”.


وقال: إن “فعاليات كبيرة وواسعة شهدتها البلاد في الذكرى الفاطمية العطرة، وشاركت فيها شخصيات علمائية ودينية ومثقفون وأكاديميون فضلاً عن جمهور المحبين الموالين للعترة الطاهرة”.


وأضاف بأنّ “إحياء المناسبة العطرة تأكيدٌ من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) على إحياء سيرة الصدّيقة الطاهرة وما حوته من قيم ودروس عظيمة للبشرية جمعاء”.


وأشار نقوي إلى أنّ “المرجع الشيرازي يؤكّد على تعظيم مثل هذه البرامج والفعاليات للتعريف بمكانة وعظمة بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وإحياء شعائرها المقدسة”.


جدير بالذكر أن الفعاليات والبرامج المقامة بالذكرى الفاطمية العطرة، شهدت مشاركة واسعة وفاعلة لشخصيات شيعية بارزة في الهند بينهم السيد يعسوب عباس أحد وجهاء الشيعة بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى