أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي في كربلاء المقدسة يؤكّد على دور الشباب المؤمن في نشر ثقافة الثقلين العظيمين

شدّد وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة كربلاء المقدسة، حجة الإسلام والمسلمين السيد مهدي الشيرازي، على المسؤولية الكبيرة التي يحملها الشباب المؤمن في نشر ثقافة الثقلين العظيمين وإحياء الشعائر المقدسة.
جاء ذلك خلال استقبال سماحته لوفد من (رابطة الشباب المهدوي) من محافظة ذي قار جنوبي العراق، في مكتب سماحة المرجع الشيرازي بمدينة كربلاء المقدسة، وحضره ناشطون وإعلاميون بينهم مراسل (وكالة أخبار الشيعة).


وقال مراسلنا: إن “وكيل المرجع الأعلى الشيرازي سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد مهدي الشيرازي استقبلَ وفداً مباركاً من رابطة الشباب المهدوي من محافظة ذي قار، مباركاً لهم تشرفهم بزيارة المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) وتجشّمهم عناء السفر لزيارة مكتب المرجعية الشريفة”.
وتابع بأن “السيد الشيرازي ألقى بالزائرين كلمة قيمة تحورت حول وصية النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بالتمسك بالثقلين العظيمين كتاب الله العزيز وعترته الطاهرة (صلوات الله وسلامه عليهم)”.
وأضاف بأنّ “سماحته استغرق في شرح هذا الحديث الشريف ومعنى التمسك الحقيقي بهما، كما أكّد في كلمته على ضرورة عدم التقصير إزاء ذلك والسعي في سبيل خدمة القرآن الكريم والأئمة الأطهار (عليهم السلام)”.


وأشار إلى أن “سماحته أكّد بأن الشباب المؤمن يحملون مسؤولية كبيرة على عاتقهم في سبيل نشر ثقافة الثقلين العظيمين وإحياء الشعائر الدينية المقدسة”.
ولفت مراسلنا إلى أنّ “الوفد الشبابي المهدوي أعربوا من جهتهم عن سعادتهم بهذه الزيارة وما تضمنته كلمة السيد الشيرازي من معانٍ قيمة ودرر ثمينة عن التمسك بالثقلين العظيمين وفي مجال الخدمة الحسينية الخالصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى