أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مهرجان روح النبوّة النسوي السادس يؤكّد على المكانة السامية للسيدة الزهراء (عليها السلام) وعظمة رسالتها الإلهية

بمناسبة الذكرى العطرة لميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، انطلقت مساء الأربعاء، فعّاليات مهرجان روح النبوّة العالمي الثقافي النسوي السنويّ، الذي تقيمه العتبة العباسية المطهرة للسنة السادسة على التوالي، بمشاركة أكثر من (14) دولة عربية وأجنبية.


وقالت الأمانة العامة للعتبة المطهرة: إن “المهرجان أُقيم هذا العام تحت شعار (فاطمة الزهراء مجمَع النورَينِ النبوّة والإمامة) بمناسبة الذكرى العطرة لولادة الصديقة الكبرى السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وتسليط الضوء على فكرها ومآثرها عبر عددٍ من الفعّاليات”.


وأضافت في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “المهرجان تضمّن فقرات عديدة ومتنوّعة، منها تكريم عوائل الشهداء وإلقاء القصائد الشعرية التي تتغنّى بحبّ أهل البيت الأطهار (عليهم السلام)، وعرض مسرحيّ، فضلًا عن افتتاح معرضٍ يضمّ مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بالمسابقات، بينها مسابقة الصور الفوتوغرافية والرسم، والخطّ والأعمال اليدوية”.


وأوضحت بأن “المهرجان الذي يستمرّ لستّة أيام، يتضمن إقامة مؤتمرٍ بحثيّ وجلسة قرآنية وشعرية، والعديد من الفعّاليات الدينية والثقافية بمشاركة (14) دولة عربية وأجنبية، هي الكويت، السُّعُودية، البحرين، سلطنة عمان، لبنان، مصر، تونس، المغرب، إيران، فرنسا، إنجلترا، إيطاليا، إسبانيا وبلجيكا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى