أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق: جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب يطيح بـ “3 إرهـ،ـابيين” في بغداد ونينوى والأنبار

أعلن جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب في العراق، اليوم الخميس، القبضَ على ثلاثة إرهــ،ــابيين في محافظات بغداد ونينوى والأنبار.
وذكر الجهاز في بيان تلقّت (وكالة أخبار الشيعة) نسخة منه، أنه “استمراراً لجهود جهازِ مكافحة الإرهـ،ـاب في تفكيك الشبكات الإجرامية والقضاء على فلول عصابات داعـ،ـش الارهـ،ـابي، نفذت مفارز الجهاز سلسلة من العمليات اسفرت عن إلقاء القبض على (3) إرهــ،ـابيين في مناطق متفرقة”.
وأضاف البيان ان “مفارز الجهاز شرعت وفقاً لمعلومات بعملية أدت الى إلقاء القبض على احد الإرهـ،ـابيين في العاصمة بغداد والذي يعمل في مجال الحوالات المالية حيث يدير حوالات (غير شرعية) تستخدم من قبل عصابات داعـ،ـش الارهـ،ـابية”.
وبعملية منفصلة اخرى، اوضح الجهاز ان “مفارز الجهاز تمكنت من القاء القبض على احد الإرهـ،ـابيين في محافظة الانبار”، مشيرا الى انه “تم القاء القبض أيضاً على احد الإرهـ،ـابيين في محافظة نينوى والذي يشغل منصب آمر مفرزة في عصابات داعـ،ـش الارهـ،ـابي”.
وأشار الجهاز طبقاً للبيان الى ان “ضمن الواجبات الاستباقية في الاستطلاع والمراقبة ونصب الكمائن وتفتيش المضافات وبإسناد القوة الجوية العراقية تمكنت مفارز الجهاز من تفجير عدد العبوات والاحزمة الناسفة والاستيلاء على مجموعة من الاعتدة والصواعق المعدة للتفجير في محافظة نينوى سلسلة جبال مخمور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى