أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

في رحاب المرقد الرضوي.. مؤتمر دولي يتتبّع سِيَر النساء الرائدات في صناعة الحضارة الفاطمية

اُختتمت في العتبة الرضوية المطهرة بمدينة مشهد المقدسة الإيرانية، فعاليات المؤتمر الدولي الخاص عن شخصية وسيرة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والمتخلّقات بأخلاقها، والذي حمل عنوان (الرائدات في صناعة الحضارة الفاطمية).


وقالت الأمانة العامة للعتبة الرضوية في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤتمر الذي أقامه مركز البحوث لمدة يومين بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات في إيران وبريطانيا، قد حمل عنوان (الرائدات في صناعة الحضارة الفاطمية”.
وتابعت بأن “المؤتمر أقيم في الذكرى العطرة لميلاد البضعة الزكية فاطمة الزهراء (عليها السلام)؛ تعظيماً لسيرتها ومواقفها المشرّفة، إضافة إلى التأكيد على الأدوار الكبيرة التي تتحملها النساء الفاطميات على مختلف الأصعدة”.
وأوضحت بأن “المؤتمر شهد حضوراً فاعلاً وكبيراً لجمع من رجال الدين والفضلاء والمثقفين والإعلاميين، فضلاً عن الحضور المميز للنسوة الفاطميات بينهم شخصيات عالمية من (120 دولة)”.


وأشارت إلى أن “المؤتمر أكد على الدور الفعال للمرأة باعتبارها أماً تبني جيل المستقبل في بناء الحضارة الإسلامية الفاطمية”، مبينة بأن “واجب المرأة اليوم أن تقف بسلاح العلم والقوة والحكمة أمام التيارات الغربية المناهضة للقيم الإسلامية الأصيلة، وستنتصر بإذن الله تعالى”.
وأضافت بأن “من أهداف المؤتمر البارزة شرح خصائص المرأة الحضارية، فضلاً عن إنشاء شبكة دولية فاعلة وفق قدرات العتبة الرضوية، وخلق منصة للتفاعل مع المنظمات النسائية العالمية لتعضيد جهودها في مواجهة التحديات”.
وأكّدت الأمانة العامة بأن “علينا أن نقف بحزم وحزم ضد تدنيس المرأة والأسرة، وسنكون بهذا التآزر والتفاعل سنكون ناجحين ومنتصرين في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى