أخبارالعالم

مركز الإمام الحسن بن علي (عليهما السلام) في أستراليا يكثّف أنشطته وفعالياته للأطفال والبراعم الشيعة بالبلاد

أكّد القائمون على مركز الإمام الحسن بن علي (عليهما السلام) في مدينة نيو ساوث ويلز الأسترالية، على ضرورة تكثيف الأنشطة والفعاليات الخاصة بالأطفال والبراعم الصغار، والتي من شأنها أن تعزّز لديهم رصيدهم الديني والمعرفي عن أئمتهم الأطهار (عليهم السلام).


وقال القائمون على المركز وغالبيتهم من جنسيات أفغانية وباكستانية: إنّ “أكثر ما يسعى له المركز في الفترة الأخيرة هو زيادة الفعاليات والأنشطة الخاصة بالأطفال والنشء الصغير؛ بهدف تعزيز معرفتهم عن دينهم ومذهبهم الأصيل”.


وفي تفصيلات أدق تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) ذكر القائمون بأنّ “هؤلاء الأطفال والبراعم الصغار هم ثمرة المحبة لأهل البيت (عليهم السلام)، ولولا بركاتهم لما نعم هؤلاء بالحياة السعيدة والهانئة”.


وأضافوا بأنّ “عملية خلق أجواء مناسبة لهؤلاء الأطفال تقع على عاتق المراكز الشيعية والمدارس الإسلامية، حيث تتحمّل مسؤولية تربيتهم التربية الصحيحة دون إغفال الدور الأول للأسرة في تنشئة الصغار على الولاء الصادق للرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم)”.


وأشار القائمون إلى أن “المركز يشهد باستمرار إقامة الفعاليات الثقافية والدينية والمسابقات التي تنمي معارف ومهارات الأطفال الصغار وتزرع في نفوسهم محبة الأئمة الأطهار (عليهم السلام) ورسم الطريق الصحيح في خدمتهم وإحياء شعائرهم المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى