أخبارالعالم الاسلامياليمن

فعاليات وبرامج نسوية تشهدها اليمن في ذكرى ميلاد القدوة الإلهية والصدّيقة العظيمة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

شهدت مدن واسعة من اليمن خلال يومين متتالين، نشاطات وبرامج نسوية واسعة لإحياء الذكرى العطرة لميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، فيما أكدت استلهام الدروس والعبر العظيمة منها بعدّها القدوة والمثلى الأعلى للنساء في العالم.


وتحت شعار (الزهراء قدوتنا) عقدت الجمعيات الشيعية والمدارس والجامعات الخاصة بالفتيات، فعالياتها الخاصة بالذكرى الفاطمية العطرة.


ووفقاً لما أفادته وسائل إعلام يمنية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) فقد “تناولت كلمات الفعاليات التي حضرتها جموع حاشدة من النساء والفتيات الفاطميات، المكانة الرفيعة التي تحتلها المرأة في الإسلام، والنموذج الأرقى لسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتي تمثل خير قدوة للمرأة المسلمة في الحياء والعفاف والجهاد والصبر والثبات والتضحية”.


كما وحثت الكلمات “على توعية الطالبات بوسائل ومخاطر الحرب الناعمة التي ينتهجها الغرب وأعداء الأمة لاستغلال المرأة لتفكيك المجتمعات وإفساد الأبناء، وتغييب النماذج الإيمانية والآثار السلبية المترتبة على تغييبها”.


وأكدت على “أهمية إحياء ذكرى ميلاد الصدّيقة الزهراء (عليها السلام)، وترسيخ المبادئ والتربية الإيمانية، وتقديم النموذج والقدوة الحسنة للمرأة المسلمة التي ترتقي بها في درجات سلم الكمال الإيماني والإنساني”.


ودعت أيضاً إلى “الاقتداء بالسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، والتصدي لمؤامرات أعداء الإسلام بالوعي والبصيرة والتربية الإيمانية والأخلاقية، وترسيخ القدوة الحسنة لأبناء وبنات الأمة الإسلامية والمفهوم الصحيح لحياة الإنسان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى