أخبارالعالم الاسلامي

مشاهد ولائية توثّقها عدسات الكاميرا لحملة غسل وتعطير حرم الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في سامراء

وثّقت عدسات الكاميرا مشاهد ولائية جميلة لخدمة مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في مدينة سامراء المقدسة؛ خلال حملة غسل وتعطير أرض الحرم الطاهر وشباك المرقد الشريف.
وظهر خَدمةُ المرقد العسكري المطهّر في اللقطات المصورة التي حصلت عليها (وكالة أخبار الشيعة) وهم يهمّون لتأدية واجب الخدمة من أعمال غسل الحرم الشريف وتعطير الشبّاك المقدس.


وتأتي هذه الأعمال والأنشطة المباركة بالتزامن مع احتفالات الشيعة الموالين بالذكرى العطرة لميلاد الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام).


وقالت الأمانة العامة للعتبة العسكرية عبر موقعها الرسمي: إن “خدمة المرقد الشريف للإمامين الهمامين علي الهادي والحسن العسكري (عليهما السلام) يتشرّفون في كل مرّة لغسل وتعطير الحرم والشباك الشريفين”.


وتابعت بأنّ “هذه الحملة تقام باستمرار، تعظيماً وتقديساً لهذا المكان الشريف الذي يحتضن الجسدين الطاهرين للإمامين العسكريين (عليهما السلام)”.


كما وأكّدت الأمانة العامة على مساعيها “في سبيل تهيئة الأجواء العبادية والراحة للزائرين الذين يفدون من داخل العراق وخارجه للتشرف بأداء الزيارة المباركة”.


وذكرت أيضاً بأن “المرقد الشريف يشهد بكل متواصل إقامة برامج دينية وثقافية وشعائرية تشارك فيها الجموع الحاشدة من الشيعة الموالين؛ بهدف زيادة ربطهم بأئمتهم الأطهار (عليهم السلام) وتعظيم شأنهم وشأن كتاب الله العزيز”.


يذكر أن مدينة سامراء المقدسة تشهد يومياً توافداً حاشداً للزائرين من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن الزائرين العرب والأجانب.


وعزّزت الجهود المبذولة من قبل العتبة العسكرية المقدسة والجهات الأمنية والخدمية في المدينة من تزايد أعداد الزائرين؛ للتشرف بزيارة المرقد الطاهر ونيل البركات وقضاء الحاجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى