أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي بالاستفادة من كل الطاقات والوسائل لنشر ثقافة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الشيعة الموالين لأهل البيت (عليهم السلام) بتعظيم الذكرى العطرة لولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) ونشر ثقافتها وتعاليمها العظيمة.
وقال المرجع الشيرازي في كلمة له بالمناسبة نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “على الشيعة الموالين تقع المسؤولية الكبيرة في التعريف بسيرة ومكانة مولاتهم الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) واستثمار ذكرى ولادتها العطرة من أجل ذلك”.
وتابع بأن “مولاتنا السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) هي محور أهل البيت (عليهم السلام) كما تبيّنه العديد من الروايات الشريفة التي وردت في حقّها وتعظيم شأنها ومكانتها الإلهية”.
وأضاف سماحته بأن “على الجميع وخصوصاً من المحبين والموالين السعي للاستفادة من الطاقات لأجل نشر ثقافة السيدة الزهراء (عليها السلام) بدءاً بخطبتها وسائر آثارها وآثار أبيها وبعلها وبنيها (سلام الله عليهم أجمعين)”، مشيراً إلى أن “كل ما نقدمه في سبيل هذين الأمرين فهو من فضل الله تعالى وتوفيقه لنا، ولكن هذا الفضل يحتاج إلى السعي الكبير”.
وفي توصياته للنساء المؤمنات قال سماحته: “أيّتها النساء اسعين إلى تشجيع وترغيب الأخريات من النساء، من الصغيرات والشابات وغيرهن، على أن يتشبهن ويقتدين بالسيدة فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها)، لكي تنلن وتحظين بالوجاهة عند الله تعالى وعند رسوله وأهل بيته الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى