أخبارأفغانستانالعالم الاسلاميمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام.. تباشر بتوزيع الدفعة الأُولى من الفحم الحجري على العوائل الفقيرة في مدينة مزار شريف الأفغانية

باشرت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية وبالتعاون مع منظمة IHC ومنظمة IDRF وبالتنسيق مع مكتب المرجع السيد الشيرازي، باشرت بتوزيع مواد التدفئة والوقود المتمثلة بالفحم الحجري المستخدم لأغراض متعددة، على مئات العوائل المتعففة والفقيرة بمدينة مزار شريف في افغانستان.


وقالت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، “إنها بالتعاون مع منظمة IHC ومنظمة IDRF وبالتنسيق مع مكتب المرجع السيد الشيرازي، شرعت بتوزيع مواد التدفئة والوقود المتمثلة بالفحم الحجري المستخدم لأغراض متعددة في أفغانستان”.


وأوضح “أن التوزيع شمل مئات العوائل المتعففة والفقيرة بمدينة مزار شريف في الأفغانية، والتي تعاني من قلة الوقود في فصل الشتاء”، مبيناً أن “الفحم الحجري يعدُّ المادة الرئيسية والمهمة كمصدر للتدفئة وأغراض أخرى، تعتمد عليها العوائل في افغانستان”.


وذكر البيان ” أن مؤسسات المرجعية الشيرازية، اعتادت على توزيع الفحم الحجري سنويا للعوائل الفقيرة هناك، للحد الذي تنتظره المئات من المتعففين والمعوزين”، مؤكداً أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من وصايا وتأكيدات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بضرورة إعانة العوائل المحتاجة ومد يد العون لهم وخصوصاً العوائل المؤمنة في أفغانستان في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها في هذه المرحلة العصيبة.


وتابع أن مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام وجهت “كلمات الشكر والتقدير لكافة الشخصيات والجهات المتعاونة والداعمة لها ولمشاريعها الإنسانية داخل وخارج العراق”، مثمنةً في الوقت ذاته “الجهود المبذولة من قبل المتعاونين معها في توزيع حصص الفحم الحجري بمدينة مزار شريف الافغانية على العوائل الفقيرة والمحتاجة هناك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى