أخبارالعالم الاسلاميالعراق

النجف الأشرف تشهد مسيرة حاشدة.. إحياءً لولادة السيدة الزهراء عليها السلام التي تزامنت مع رأس السنة الميلادية

شهدت مدينة النجف الأشرف، أمس الثلاثاء، مسيرة حاشدة لإحياء ذكرى ولادة السيدة الزهراء عليها السلام والتي تزامنت هذا العام مع رأس السنة الميلادية ذكرى ولادة السيد المسيح عليه السلام.


وذكر تجمع فتية أمير المؤمنين (عليه السلام) في مدينة النجف الأشرَف، في بيان اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، “أن تنظيم المسيرة السنوية الخامسة جاء هذا العام تحت شعار (إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ)، إحياءً لذكرى ولادة السيدة الزهراء عليها السلام والتي تزامنت هذا العام مع رأس السنة الميلادية ذكرى ولادة السيد المسيح عليه السلام.


وأضح ان المسيرة الحاشدة التي جابت شوارع مدينة النجف الأشرف، جاءت إظهاراً للهوية الإسلامية الحقة التي يدين بها جميع الأنبياء والمرسلين عليهم السلام.


وأضاف البيان أن المسيرة “تتميز بصرختها المدوية من خلال حمل لوحات عليها شعارات وأحاديث الأنبياء والمعصومين عليهم السلام، التي من شأنها صلاح الفرد والمجتمع وتوضح ما ينبغي أن يسير عليه الفرد والمجتمع المسلم”.


ويشهد العالم الإسلامي فعاليات متعددة ومتنوعة إحياءً لذكرى ولادة أم أبيها السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، حيث عمت مظاهر الفرح والسرور على العتبات المقدسة والمراكز الإسلامية والحسينيات في مختلف ارجاء العالم لإحياء المناسبة العظيمة والولادة الميمونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى