أخبارالعالم الاسلامي

الشيعة من حول العالم يحتفلون بذكرى ولادة السيدة الزهراء (عليها السلام) ويؤكدون على استلهام الدروس والعبر من سيرتها العطرة

احتفلَ الشيعة الموالون في العراق والدول العربية والأجنبية، يوم الأربعاء، بالذكرى العطرة لميلاد سيدة نساء العالمية فاطمة الزهراء (عليها السلام)، فيما أكدوا أن أفراحهم بالميلاد المبارك هو شعيرة من شعائر الله (سبحانه وتعالى).
وشهدت العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في العراق منذ ليلة أمس، توافداً حاشداً للزائرين العراقيين فضلاً عن الزوّار الإيرانيين والأجانب؛ للمشاركة بإحياء هذه المناسبة المباركة.
كما واحتضنت العديد من العتبات المقدسة مهرجانات وفعاليات خاصة لإحياء المولد الفاطمي المبارك، فيما أعرب المشاركون عن فرحهم بهذه المناسبة التي عمّت الدنيا.


وأفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) بأن “المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) أقاموا أفراحهم وبرامجهم وفعالياتهم الخاصة لإحياء الذكرى العطرة لميلاد الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”، مضيفة بأنّ “المحبين أعربوا عن عظيم فرحهم وسرورهم بهذه المناسبة المقدسة”.
وأضافت بأنّ “جماهير حاشدة من الزائرين من داخل العراق وخارجه توجّهت صوب العتبات المقدسة والمزارات الشريفة وخصوصاً في مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة لإحياء المناسبة الفاطمية العظيمة”.


ونقل مراسلنا في العراق والعالم قولهم: إن “ذكرى ميلاد السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) تعد محطة تربوية مباركة للتذكير بتضحيات هذه السيدة العظيمة وصبرها وإيمانها وأخلاقها وجهادها”.
وأضافوا بأن “تعاليم ووصايا وكلمات السيدة العظيمة لا تقتصر على النساء فحسب وإنما هي للرجال أيضاً، ويستوجب العمل بها في سبيل إحياء أمر الله (سبحانه وتعالى) وتعزيز الترابط بأهل البيت (عليهم السلام) ومواجهة كل الثقافات المستوردة من خلال تعظيم ثقافة وفكر السيدة الزهراء (عليها السلام)”.
كما وأكد المحبون والموالون للعترة الطاهرة على ضرورة “استثمار الفعاليات المقامة في الولادة الفاطمية العطرة في تعزيز الارتباط بالسيدة الشهيدة؛ وقيمها ومبادئها وفضائلها السامية، من خلال الاطلاع على سيرتها وترسيخ القيم الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى