أخبارالعالم

اختتام فعاليات أسبوع الإمام الحسين (عليه السلام) في أمريكا بنجاح باهر للتعريف بالنهضة الحسينية وأهدافها الإنسانية

اختتمت جمعية أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية وجمعية (ABSO) الشيعية الإنسانية، في الولايات المتحدة الأمريكية، أسبوع الإمام الحسين (عليه السلام) مع ختام شهر كانون الأول من العام المنصرم، فيما أكدت على نجاح هذه الفعالية في التعريف أكثر بالنهضة الحسينية وأهدافها الإنسانية.
وقال بيان مشترك للجمعيتين، اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة): إن “شهر كانون الأول المنصرم كان مليئاً بالأنشطة والفعاليات الثقافية والدينية المهمة للمجتمع الشيعي، وأبرزها إقامة فعاليات أسبوع الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وتابع بأنه “كان شرفاً كبيراً للشيعة الموالين إحياء ذكريات أهل البيت (عليهم السلام) وإقامة شعائرهم المقدسة والتي استقبلوا بها الأفراح الكبيرة للعام الجديد بولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وأوضح بأن “فعاليات أسبوع الإمام الحسين (عليه السلام) شهدت مشاركة واسعة للجاليات الشيعية، ونجحت في نشر الوعي حول تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) للبشرية”.
وذكر البيان بأن “من بين الفعاليات المهمة إقامة حملة للتبرع بالدم بمساعدة (Gulf Coast Blood Drive)، حيث جرى جمع كميات كبيرة من الدم تكفي لإنقاذ مئات الأرواح من الجرحى والمرضى في المستشفيات”، مبيناً بأن “هذه الفعالية تقام باسم الإمام الحسين (عليه السلام) الذي أنقذ البشرية من الجهالة بثورته العظيمة”.
وأشار إلى ان “ختام الفعاليات كان بمناقشة موضوعات هامة أبرزها الحرية والعدالة، وكان للطلاب الجامعيين حضورهم المميز لبحث هذه الموضوعات وعلاقاتها بالإمام الحسين (عليه السلام)”.
كما وأعربت جمعية أهل البيت (عليهم السلام) وجمعية (ABSO) الإنسانية أن تكون جهودهم المبذولة “مقبولة عند النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام)”، وتمنيتا أن “يعم الخير والسلام والسعادة على العالم في ذكرى ميلاد أم أبيها الصدّيقة الزهراء (عليها السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى