أخبارالعالم الاسلاميباكستان

لا يريدون سوى العيش بسلام.. مهاجرون باكستانيون شيعة يشعرون بخيبة أمل من الحكومة الأمريكية

أعربَ جمع من الشيعة الباكستانيين المقيمين في أمريكا، عن خيبة أمل كبيرة بسبب سوء المعاملة التي يتلقّونها سواء أكانت من المجتمع الأمريكي أو من قبل الحكومة، مطالبين بالحصول على حقوقهم المشروعة.
وقال عدد من المهاجرين الباكستانيين الشيعة بينهم الصحفية زهراء جوكال في تصريح صحفي لها ترجمته (وكالة أخبار الشيعة: إن “المعروف عن الولايات المتحدة الأمريكية أنها بوتقة تنصهر فيها الهويات المختلفة، أو هو كما يشاع ويقال عنها، ولكن بالنسبة للباكستانيين المهاجرين فالأمر يختلف إطلاقاً”.
وتابعت بأن “العديد من آبائنا انتقلوا إلى هذا البلد للحصول على فرص أفضل في العيش بعيداً عن أجواء التطرف والقتل في بلدانهم، معتقدين أن هذه الحكومة ستهتم بهم أكثر من حكوماتهم السابقة، ولكنهم قوبلوا بخيبة الأمل”.
وتشرح جوكال عن هذه الخيبة المرّة وتقول: إنه “الباكستانيين الشيعة والمسلمين بشكل عام جاءوا إلى مكان لا يدفع فيه القادة عنهم ولا يوفّرون لهم الوظائف كوافدين جُدد، كما أنهم لا يسمحون بحريات معينة”.
وأكّدت بأن “أصوات الشيعة والمسلمين الباكستان يجب أن تكون مسموعة في هذا البلد؛ من أجل أن يعيشوا بحرية تامة ويحصلوا على حقوقهم المشروعة ويمارسوا شعائرهم وحياتهم بسلم وأمان”.
وأشارت جوكال إلى أن “كل ما يطلبه الشيعة الباكستان اليوم هو الحصول على الوظائف الجيّدة والحرية الكاملة غير المنقوصة وعدم التعامل معهم بعنصرية وتمييز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى