أخبارالعالم الاسلاميباكستان

في ذكرى ولادتها العطرة.. افتتاح مسجد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في باكستان

قالت وسائل إعلامية، إن العاصمة الباكستانية إسلام آباد، شهدت افتتاح مسجد جديد للشيعة تشرّف بحمل اسم السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، فضلاً عن وضع حجر الأساس لإنشاء أكاديمية خاصة بإيواء الأطفال الأيتام.


وبحسب وسائل الإعلام، فقد جرى بمناسبة الولادة العطرة لسيدة نساء العالمين، افتتاح المسجد الجديد باسم السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وسط حضور علمائي وثقافي فضلاً عن مشاركة وفد من العتبة العباسية المطهرة.


وتابعت بأن “المؤمنين في المدينة استبشروا خيراً بوضع حجر الأساس للأكاديمية الزينبية لسكن الأطفال الأيتام والكائنة في إحدى القرى التابعة للعاصمة إسلام آباد”.
وأشارت إلى أن “افتتاح هذا المسجد سيزيد من رصيد إقامة وإحياء الشعائر العبادية والحسينية من قبل الشيعة الموالين في المدينة”.


كما نقلت وسائل الإعلام عن مسؤول وفد العتبة العباسية المقدسة الدكتور أفضل الشامي قوله: إن “الوفد شارك أفراح المحبين والموالين الشيعة في باكستان بافتتاح مسجد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ووضع حجر الأساس للأكاديمية الزينبية”.


وكانت العاصمة إسلام آباد قد شهدت قبل يومين، افتتاح فعاليات المهرجان النسوي الأول الذي أُقيم بمناسبة ولادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وتحت شعار (السيدة فاطمة ـ عليها السلام ـ قدوتنا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى