أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بمناسبة المولد الفاطمي الشريف.. تتويج أكثر من “1000 فتاة” بحجاب العفّة والشرف في المرقد العسكري المطهر

عمّت الفرحة والسرور على قلوب أكثر من (1000 فتاة) عراقية ممن بلغن سن التكليف الشرعي، خلال الحفل البهيج الذي أقامته لهم العتبة العسكرية المقدسة؛ بمناسبة تتويجهم بتاج العفّة والكرامة.


وشهد المرقد المطهر للإمامين علي الهادي والحسن العسكري (عليهما السلام) في مدينة سامراء، إقامة حفل تتويج الفتيات اللواتي أعربن عن سرورهن البالغ بمناسبة تكليفهن الشرعي.


وأفاد الموقع الرسمي للعتبة العسكرية المقدسة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “حفل تتويج الفتيات المباركات أقيم بالتزامن مع حلول الذكرى العطرة لولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.


وتابع بأن “الحفل الديني شهد تتويج أكثر من (1000 فتاة) ممّن بلغن سن التكليف الشرعي”، مضيفاً بأن “الحضور شمل مناطق مختلفة كجنوب محافظة بغداد وأقضية ونواحي محافظة ديالى وصلاح الدين وكركوك ومناطق أخرى”.


وأضاف بأن “الحفل تضمن فعاليات وفقرات عديدة بينها إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية التي تغنّت بذكرى ميلاد أم أبيها الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)؛ والتأكيد على عظمة ارتداء الحجاب للفتيات اللواتي يحرصن على اتباع التعاليم الفاطمية المقدسة”.


وأكدت العتبة المقدسة بأنها تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى “نشر السلوكيات الحسنة والتعريف بالتعاليم الإلهية لأهل البيت (عليهم السلام) الذينَ يحبون أن يروا شيعتهم بهذا الولاء والإيمان والإخلاص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى