أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مطالبات مهمة لمسؤولي ورؤساء منظمات المجتمع المدني في البصرة على تنفيذ البرامج الهادفة للشباب

اتفقَ عدد من مسؤولي ورؤساء منظمات المجتمع المدني في محافظة البصرة، على تنفيذ برامج توعوية وتثقيفية مشتركة لخدمة شريحة الشباب في المحافظة؛ ومما يعزّز من رصيدهم الثقافي والمعرفي وجعلهم عناصر فاعلة ومهمة في المجتمع.
وعقدت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية في المحافظة، اجتماعاً مهماً جمعَ مسؤولي ورؤساء منظمات المجتمع المدني؛ بهدف تنفيذ البرامج المشتركة وتلاقح الأفكار فيما بينهم بما يخدم شريحة الشباب المؤمن.


وقال مدير المؤسسة سماحة الشيخ صادق البصري لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “اللقاء جمع عدداً من مدراء مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في البصرة وناشطين ومثقفين وجرى النقاش حول العمل المشترك مع المؤسسات للنهوض بواقع الشباب واحتوائهم من الانحراف الاخلاقي والاجتماعي”.
وتابع بأن “الحاضرين أكدوا على ضروة تضافر الجهود في الفترة القادمة بما يعزّز تنفيذ الخطط والمشاريع المشتركة على أرض الواقع”.
وأضاف بأن “الحاضرين والمشاركين في الاجتماع طالبوا بعقد ورشة عمل تخصصية للشباب”، مبيناً بأن “الاتفاق جرى على عقد هذه الورشة بمناسبة الذكرى العطرة لميلاد السيدة الزهراء (عليها السلام)”.
وذكر الشيخ البصري بأن “المؤسسة أكدت استعدادها الكامل لإقامة الندوات وورش العمل المشتركة في الأيم المقبلة؛ في سبيل لملمة الشباب المؤمن وتطوير قابلياتهم وتفعيلهم بما يخدم وطنهم ومجتمعهم”.
وأشار إلى أن “المؤسسة وانطلاقاً من توصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، تسعى باستمرار لإقامة الفعاليات والبرامج الاجتماعية والثقافية المتنوعة التي تخدم شرائح عديدة أبرزها شريحة الشباب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى