أخبارالعالم الاسلامي

كاتب ومفكر إندونيسي: واقعة كربلاء الخالدة ستظل تعيش في وعي ووجدان المسلمين والأحرار على مر الأزمان

قال الكاتب والمفكر الإندونيسي (هندري سابوترا)، إن الأحداث المظلمة والأليمة التي شهدتها ساحة كربلاء ومعركة الطف الخالدة، ذكرى لا تنسى في تاريخ الإسلام، وستظل تعيش في وعي ووجدان المسلمين والأحرار على مر السنين.
وذكرَ سابوترا في مقال له نشرته صحيفة ( rakyat bengkulu) وترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “ذكرى كربلاء الدامية التي شهدت مقتل حفيد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) أعظم حدث عرفته البشرية على مر التاريخ، وستبقى هذه الذكرى لا تنسى في تاريخ الإسلام”.
وتابع بأن “الحادثة الأليمة أظهرت الإيمان الحقيقي والفداء العظيم للإمام الحسين (عليه السلام) الذي ورث أعظم الصفات من جده رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأبيه أمير المؤمنين (عليه السلام) ودعا إلى الإصلاح ومواجهة الظالمين والمستكبرين”.
ولفت إلى أن “هذه الحادثة العظيمة لم يتألم لها البشر فحسب، وإنما حتى الجنّ والملائكة الذين بكوا لمصرع سيد الشهداء (عليه السلام)، كما شهدت الدنيا نتيجة لهذه الجريمة الكبرى أحداثاً طبيعية أكدت حزن الأرض والسماء”.
وأضاف بأن “الشمس حصل فيها الكسوف حداداً على سيد الشهداء (عليه السلام) كما أصبحت السماء حمراء لمدة (6 أشهر)؛ لعظيم ما حصل على أرض كربلاء في واقعة الطف الخالدة”.
وأشار إلى أن “مثل هذه الظواهر الطبيعية التي حصلت بعد مصرع الإمام الحسين (عليه السلام) أصبحت جزءاً لا يتجزأ من ذكرى الطف العظيمة وحدثاً لا يزال يتخلل وعي المسلمين على مر الأزمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى