أخبارالعالم الاسلامي

برامج وفعاليات ومهرجانات كبرى سيشهدها العالم في ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين (عليها السلام)

تستعدّ العتبات المقدسة والمزارات الشريفة فضلاً عن الحسينيات والمراكز الشيعية من حول العالم، لإقامة برامجها وفعالياتها الخاصة بالذكرى العطرة لميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) التي توافق بعد يوم غد الأربعاء السادس عشر من جمادى الآخرة.
وأفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) أن “الاستعدادات والجهود الكبيرة لإحياء المناسبة العطرة لميلاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) تجري على قدم وساق في جميع العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والحسينيات والمراكز الشيعية”.
وتابعت بأنّ “أولى بشائر إحياء المناسبة العطرة بدأت مع تعليق مظاهر الزينة والفرح في أروقة وأرجاء العتبات المطهرة في المدن العراقية المقدسة، والتي شذت بعطر الصدّيقة الطاهرة وذكراها العظيمة”.
وأضافت بأنّ “الحشود المليونية من الزائرين سيحيون المناسبة العطرة عند الأضرحة المطهرة؛ كما سيشاركون في الفعاليات والبرامج الخاصة المقامة بهذه المناسبة الكبيرة”، مبينة بأنّ “العتبة العلوية المقدسة ستشهد فعاليات أسبوع العفاف بمناسبة ولادة السيدة الزهراء (عليها السلام) فيما ستشهد العتبة الحسينية المطهرة إقامة فعاليات مهرجان كوثر العصمة الدولي؛ تعظيماً لهذه الذكرى المقدسة”.
وبيّنت شبكة مراسلينا بأنّ “الجاليات الشيعية في مختلف دول العالم سيحيون هذا العام الذكرى الفاطمية العطرة؛ عبر إقامة الفعاليات والبرامج المتنوّعة، والتي ستشهد مشاركة فاعلة وكبيرة من قبل المؤمنين الموالين”.
وذكرت أيضاً بأنّ “برامج عديدة ستنقلها وسائل الإعلام العالمية وأبرزها مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية إلى العالم؛ لإشراك المحبين والموالين بإحياء هذا الحدث الفاطمي العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى