أخبارالعالم

منذ “السابع من أكتوبر”.. بريطانيا تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في مستويات “الإسلاموفوبيا”

أفاد موقع Middle East Eye البريطاني، في تقرير نشره يوم الجمعة 29 ديسمبر/كانون الأول 2023، بأن الأرقام التي نشرتها الشرطة البريطانية كشفت عن وجود ارتفاع في أعداد حوادث الكراهية منذ بداية الحرب التي شنتها إسرائـ،ـيل ضد غزة، حيث تشير الأرقام، التي قدمها بعضٌ من أكبر قوات الشرطة في المملكة المتحدة، إلى أن هناك ازدياداً حاداً في مستويات الإسلاموفوبيا (رهاب الإسلام).
وذكرت شرطة غرب يوركشاير أن جرائم كراهية الإسلام تصاعدت بين 7 أكتوبر/تشرين الأول و7 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى 49 حادثاً، بعد أن كانت 29 حادثاً خلال الفترة نفسها من العام 2022، وهو ما يقولون إنه يمثل أكبر زيادة يشهدونها.
وقالت شرطة ميرسيسايد إن جرائم رهاب الإسلام ارتفعت إلى 10 حوادث، مقارنة بـ6 حوادث للفترة نفسها في عام 2022، كذلك كانت هناك زيادة كبيرة في جرائم الكراهية المسجلة لدى شرطة النقل البريطانية، التي ذكرت أن جرائم الكراهية ارتفعت إلى 22 جريمة.
ومن جانبها وصفت إيمان عطا، مديرة منظمة Tell Mama، التي تراقب الانتهاكات والإساءات المعادية للمسلمين، مستويات التمييز والكراهية المرتبطين بالإسلاموفوبيا، بأنها “مقلقة على نحو عميق”، مضيفةً أنها كانت تؤثر في ثقة المجتمعات “بالسلطات وشعورها بالهوية والانتماء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى