أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في ليلة رأس السنة.. الكربلائيون يخرجون بمسيرات حاشدة رافضين انتهاك “قدسية مدينة كربلاء”

شهدت مدينة كربلاء، ليلة أمس، خروج حشود رافضة لانتهاك قدسية المدينة خلال احتفالات رأس السنة، في شارع السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) (شارع السناتر)؛ بمشاركة جمهور من أهالي المدينة وزائريها وخدمتها الحسينيين والمؤمنين وطلبة العلوم الدينية.
وقال مراسل وكالة أخبار الشيعة، إن جموعاً غفيرة من أهالي مدينة كربلاء المقدسة احتشدوا في الكثير من شوارع المدينة، رافضين الممارسات المخالفة لقدسية المدينة التي تنتهك حرمة ومكانة مدينة سيد الشهداء عليه السلام، في ليلة رأس السنة.
وأضاف، أن المدينة شهدت طوال الساعات الماضية مسيرات راجلة ضمت جموعاً من أهالي وعشائر كربلاء المقدسة بالإضافة إلى أصحاب المواكب الحسينية في المدينة، وسط أنتشار أمني مكثف، مؤكداً في الوقت ذاته أن الجموع دعت الجهات المعنية إلى تفعيل قانون قدسية المدينة بما يحفظ هوية المدينة المقدسة ومكانة وسمعة أهلها من جهة أُخرى.
وتابع أن المشاركين في المسيرة أوضحوا أن “الغاية من هذه المسيرة هو التأكيد على عظمة هذه المدينة التي شرّفها الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) بدمائهم الزكية دفاعاً عن القيم الإنسانية السامية”.
وكان محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطاب قد أكد على ضرورة عدم السماح بانتهاك قدسية محافظة كربلاء تحت أعذار إحياء احتفالات رأس السنة، مشدداً على القوات الأمنية والجهات المعنية باتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى