أخبارالمرجعية

الحوزة العلمية الزينبية في سوريا تحيي الذكرى السنوية للمفكر الإسلامي الشهيد السيد حسن الشيرازي (قدّس سره)

احتضنت حسينية الحوزة العلمية الزينبية في العاصمة السورية دمشق، مجلساً تأبينياً بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد مؤسسها سماحة آية الله السيد حسن الشيرازي (قدّس سره)، وسط حضور حاشد من العلماء والفضلاء والمؤمنين من داخل البلاد وخارجها.


وذكرت إدارة الحوزة العلمية لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أنّ “المجلس التأبيني هذا يقام تأبيناً لروح هذا الرجل العملاق والمفكر الكبير والمناضل الغيور الذي ضحّى بروحه من أجل رفعة الإسلام والمسلمين”.


وتابعت بأن “المجلس حضره جمع حاشد من محبي أهل البيت (عليهم السلام) يتقدمهم العلماء والفضلاء والخطباء الحسينيون؛ لاستذكارِ محطات مهمة من حياة الشهيد الشيرازي (رضوان الله تعالى عليه) وعطائه على مختلف الأصعدة”.


وأضافت بأنّ “السوريين وخصوصاً من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) يكنون الاحترام والتبجيل لشخصية الفقيد الراحل؛ لجهوده العلمية والإنسانية، وما قدمه في سبيل نشر فكر أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة”.


وأكّدت إدارة الحوزة العلمية بأن “آثار الشهيد الشيرازي لا تزال موجودة وخصوصاً هذه الحوزة الشريفة التي خرّجت الآلاف من العلماء والمفكرين وحاملي رسالة أهل البيت (عليهم السلام) إلى العالم”، مشيرةً إلى أن “ذكر الفقيد الراحل سيظل عالياً ومخلّدا في سماء التضحيات والعطاء الإنساني السامي”.


ودعت إدارة الحوزة العلمية في الوقت ذاته إلى “التعريف أكثر بجهود هذه الشخصية الحسينية الغيورة، التي قدّمت كل حياتها فداءً لإحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) ونصرة قضاياهم العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى