أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مظاهر الفرح وأكاليل الورود تنتشر على ضريح الإمام الحسين عليه السلام بذكرى مولد البضعة النبوية الطاهرة

انتشرت مظاهر الزينة والفرح في مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بمدينة كربلاء المقدسة، بحلول الذكرى العطرة لولادة أُمِّ أبيها السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة، بأنّ “أرجاء وأروقة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام شهدت تعليق مظاهر الزينة والفرح بالذكرى الفاطمية المباركة.


وتابع بأنّ “أكاليل الورود الطبيعية شمخت فوق الضريح الطاهر، والتي جرى وضعها وسط شعائر وتقاليد خاصّة اعتاد عليها القائمون على هذه الفعاليات الجميلة”.
ونقل مراسلنا أن زائري المرقد الطاهر ابتهلوا إلى الله (سبحانه وتعالى) أن يعم بهذه الأيام المباركات الأمن والأمان على الأمة الإسلامية جمعاء ولا سيما عراق أهل البيت عليهم السلام، كما دعوا الله (عزّ وجل) أن يعجّل بفرج المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
وقدّم المحبون والموالون بهذه المناسبة أزكى آيات التهاني والتبريكات لمقام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، فيما جرى وضع أكاليف الورود الطبيعية على ضريح الإمام سيد الشهداء (عليه السلام) ابتهاجاً بهذه الولادة الميمونة.


وأعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن إنهاء الاستعدادات الخاصة بإقامة مجموعة من النشاطات والفعاليات الدينية والثقافية في ذكرى المولد الفاطمي المبارك ومن أبرزها مهرجان “كوثر العصمة” السنوي الذي يشمل جملة من الفعاليات طيلة أيام الولادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى