أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: رفد الفقراء بالعطاء الفكري أهمّ من العطاء المادي

اعتبرَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، رفدَ الفقراء والمحتاجين بالعطاء الفكري أهمّ من العطاء المادي، مشيراً إلى أن الفقر الفكري أشدّ من الفقر الاقتصادي؛ كون أن الفكرَ يبني الإنسان معرفياً ويقضي على كل أشكال الجهل.
وقال سماحته في توصيات له نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “على المسلمين جميعاً وبالخصوص أتباع أهل البيت (عليهم السلام) أن يهتموا إلى مسألة العطاء الفكري ورفد الفقراء بها؛ فهي أهم من مسألة العطاء المادي”.
وتابع حديثه بأن “الفقر الفكري أشد من الفقر الاقتصادي”، في إشارة من سماحته إلى إلى ما يخلّفه الجهل والافتقار الثقافي والعلمي من مشكلات على جميع الأصعدة، وعكسه يفتح الفكر آفاقاً واسعة ويحسّن من حياة هذه الشريحة الاجتماعية المهمة.
وبين المرجع الشيرازي بأن “الملايين من الشابات والشباب اليوم هم عزّلٌ عن ثقافة الإسلام”، متساءلاً “فمن لهؤلاء في ظل الضياع والتشتّت؟”.
ولفت سماحته إلى أن “هنالك نسبة من الحرية توجد حالياً، وبوجودها قد ارتفع العذر ويمكن العمل لتحقيق الاحتياجات الضرورية والهامة لشريحة واسعة من الناس سواء أكانت على المستوى الفكري أو المادي”.
وحث المرجع الشيرازي المؤسسات والمراكز التابعة له في مختلف دول العالم على “الأخذ بشريحة الفقراء والمحتاجين والأيتام والمتعففين إلى مصافي الفكر الناصع لأهل البيت (عليهم السلام) ومنه سيتحقّق كل الخير لهم”.
وتبذل المؤسسات والمراكز التابعة للمرجعية الرشيدة جهوداً كبيرة على المستويين الفكري والمادي، لخدمة الشيعة الموالين في مختلف أصقاع الدنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى