أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تزامناً مع ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام .. العتبة الحسينية المقدسة تستعد لإطلاق فعاليات مهرجان كوثر العصمة

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن استكمال جميع الاستعدادات الخاصة لإطلاق فعاليات مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي بنسخته الثالثة تزامناً مع ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام يوم الثلاثاء (2/1/2024) وبمشاركة (100) شخصية من (30) دولة عربية وإسلامية وأجنبية.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان علي كاظم سلطان في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إنه “تم استكمال التحضيرات الخاصة بإطلاق فعاليات مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي بنسخته الثالثة والذي سيكون بمشاركة (100) شخصية من باحثين وأدباء وأساتذة جامعات وإعلاميين من (30) دولة عربية وإسلامية وأجنبية”.
وأضاف ان “المهرجان سيشهد فعاليات عدة من بينها إقامة أمسيات وجلسات بحثية ومسابقة شعرية للشعراء الشباب ومعارض للفن والخط العربي والتصميم”، لافتاً إلى أن “المهرجان سيشد مشاركة نسوية فاعلة”.
ومن جهته أشار عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان عبد الأمير القريشي، إلى أن “المشاركات الخاصة بالكتابة لهذا العام انحصرت على تأليف الكتب”، لافتاً إلى أن “اللجنة التحضيرية استلمت (55) كتاباً بمختلف اللغات (العربية والإنكليزية، والأوردو، والفارسية)”، مبيناً أنَّ “هذه حصيلة مميزة جداً وأنَّها تؤسس لمكتبة تخصصية للزهراء عليها السلام”.
وأضاف القريشي أن “هذا النتاج الفكري خضع للتقييم العلمي من قبل أساتذة ومختصين بهذا المجال، سيما أن اللجنة التحضيرية اشترطت بأن تكون الكتابة تتناغم مع متطلبات المرحلة بشكل كبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى