أخبارالمرجعية

مسؤول العلاقات العامّة لمكتب المرجع الشيرازي في كربلاء يطالب بقانون يحفظ لكربلاء قدسيّتها وهويتها الدينية

طالبَ مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في مدينة كربلاء المقدسة، السيد عارف نصر، بسنّ قانون يحفظ للمدينة قدسيتها وهويتها الروحية ومكانتها لدى الملايين من حول العالم.


كما أكد على دور أساتذة الحوزة الشريفة وطلبتها في الحفاظ على قدسية المدينة وحرمتها من المدّ الخارجي الذي يحاول الإساءة لها.
وقال نصر الله في كلمة له خلال استقباله عدداً من الخطباء والناشطين الدينيين، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “علينا جميعاً وبالخصوص أساتذة وطلبة الحوزة الشريفة أن يطالبوا بسن قانون يحفظ لكربلاء قدسيتها وهويتها الدينية ومكانتها الروحية”.


وتابع بأن “مدينة كربلاء المقدسة هي عاصمة الشهادة ومدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الذي خرج لطلب الإصلاح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهو الأمر العظيم الذي يستوجب منا الدفاع عن قدسيتها”.


وأشار نصر الله إلى أن “هنالك محاولات خبيثة من أطراف عديدة تحاول انتهاك حرمة هذه المدينة وتشويه صورتها، وهو ما لا يمكن أن نسمح به أبداً”، داعياً جميع أساتذة الحوزة وطلبتها إلى “مؤازرته في هذا الأمر الديني المهم”.


بدورهم أثنى الناشطون على الجهود التي يبذلها مسؤول العلاقات العامة في سبيل إحياء قانون القدسية وتفعيله، كما أكّدوا على أنه “من الضروري التكاتف بين أبناء الحوزة وأبناء كربلاء المقدسة للدفاع عن قدسيتها وحفظ مكانتها التاريخية والروحية ولا ينبغي لأحد أن يتخلى عن واجبه تجاه هذه المدينة التي أصبحت قِبلة الملايين من كل أنحاء العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى