أخبارالأربعين

توقعات بمشاركة نحو “10 ملايين” زائر إيراني وباكستاني في الزيارة الأربعينية خلال السنوات العشر القادمة

توقّع مسؤول محلي في إيران، أنه سيصل أعداد الزائرين المتوجّهين من البلاد إلى مدينة كربلاء المقدسة في العراق لإحياء الزيارة الأربعينية إلى قرابة الـ (10 ملايين) زائر خلال السنوات العشر القادمة.
وقال رئيس اللجنة المركزية للزيارة الأربعينية مجيد مير أحمدي خلال كلمة له باحتفاء خاص بخدّام الزيارة الأربعينية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “عدد الزوار الإيرانيين وغير الإيرانيين الذين سيتوجهون من إيران لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) سيصل الى (10 ملايين شخص) خلال السنوات العشر القادمة”.
وأضاف مير أحمدي أن “نحو (100 ألف) زائر باكستاني عبروا الأراضي الإيرانية نحو العراق لأداء زيارة الأربعين الحسيني خلال العام الحالي”، مبيناً أن “الزائرين الباكستانيين وصلوا إلى حدود مدينة الشلامجة العراقية عبر الباصات الإيرانية ومنها دخلوا إلى البلاد للمشاركة بالزيارة المقدسة”.
وأوضح بأن “أكثر من (200 مليون) شخص من المسلمين الشيعة من حول إيران والعراق يرغبون بإحياء الزيارة الأربعينية في السنوات القادمة”، مشيراً إلى أن “عدد الزائرين الإيرانيين وغير الإيرانيين الذين سيدخلون عبر إيران سيصل إلى قرابة (10 ملايين) زائر في السنوات العشر القادمة”.
جدير بالذكر أنّ مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية وانطلاقاً من رؤى المرجعية الشيرازية الشريفة، قد توقّعت أن يصل عدد زائري الأربعينية في العام (2030) إلى أكثر من (50 مليون زائر).
وتستعدّ المؤسسة لوضع دراساتها الخاصة للزيارة المقدسة ضمن مشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ استيعاب أكثر من 50 مليون زائر في الأربعينية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى